الرمنســــه في زمن القحــــط




مرت أربع ساعاتٍ على ولادة هذا اليوم.. تلك الكمانات الحزينة تؤاخيني وتدوزن أوتارها على سلم اوجاعي..يستوطنني الأرق.. استمع لمصطفى " لمحتك قلت بر آمن بديت أحلم"..
في القلب أحاديث وأحاديث.. الشجن يطل من عيني..
أتساءل.. لماذا يحن الانسان للماضي البعيد جداً؟؟ ويلعن الماضي القريب ويتمنى لو كان بين يديه الفارهة المستحيلة "آلة الزمن" ليعود ويغير مسارات ماضيه القريب..
أهو عدم قناعة بالحاضر؟؟
أم هو فشل في الفعل المضارع وعدم الفعل في المستقبل؟؟
صدقاً لا أدري!!!

" لمحتك قلت بر آمن بديت احلم" أهي ضربات القدر النافذة التي تمنحك فرصة جديدة للنظر لواقعك بتفاؤل يخص مستقبلك بسعادة مرتجاة؟ تخرج كل يوم من جلد تشاؤمك الخاص كسمندل يحلق نحو قرص الشمس الوليدة، ويخبو شعاع يومك ويأبى سمندلك إلا أن يعاود كرته يوماً وراء يوم..

" لمحتك قلت بر آمن بديت احلم" .. الأغنية.. هذه الأغنية تفتح مسارباً للضوء في عتمة الروح.. يدهشني ألق المحطات التي تجاوزتها دون ادراك لقيمتها الحقيقية..
الرومانسية وفعل "الرمنسه".. ما هي "الرمنسه" استطيع تعريفها بأنها محاربة جيوش العادية.. الرتابة.. قسوة الجلد وعدم الاكتراث..
الرمنسه هي فعل الحياة في بداوتها ونداوتها وطهارتها الطفولية.. والرمنسه في محتواها هي رفض لكل منغصات الحياة المادية.. رغم أن المادة هي عصب الحياة ولا مناص من التعامل معها شئنا أم أبينا...
والرمنسه هي فعل داخلي مقصود لخلق التوازن ما بين دواخل حبلى بالاشراق، وخارجٍ موبوء بالظلام..

فهيا معي لترمنس جميعاً...
ولنغني معاً " لمحتك قلت بر آمن بديت أحلم

تعليقات

المشاركات الشائعة